نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الاديان المقارنه ورشة علمية بعنوان ” البحث العلمي وانعكاساته على شخصية الطلبه ” على قاعة العلماء .
وكان الهدف من الورشة هو الالمام بمناهج البحث العلمي وأساليبه وتقنياته وإجراءاته ، ومن خلال استقراء الواقع داخل الجامعات والمعاهد العليا والتي من بينها مجتمع الدراسة الحالية والاطلاع على بحوث التخرج المنجزة من قبل طلاب هذه المؤسسات .
وتم استهلال الورشة بعرض الصعوبات والعوائق التي تحول دون التطبيق الصحيح والسليم لأساليب وتقنيات البحث العلمي عند اعداد البحوث والدراسات العلمية .
وتم تقديم فكرة واضحة منهجية وعلمية عن أخلاقيات البحث العلمي من جهة وعن أهمية انعكاساته على الطالب في كتابته للبحوث وأخلاقياته من جهة أخرى ، و أهم الاعتبارات والمعايير الأخلاقية التي ينبغي أن يلتزم بها الباحث .
وقد توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات التي يراها المحاضرين ضرورية ومنها تكليف أساتذة متميزين في مجال البحث العلمي لتدريس هذه المادة وتوفير المزيد من المراجع المتنوعة والمتخصصة في مجال مناهج وتطبيقات البحث العلمي،  وتكليف الطلبة بإجراء البحوث العلمية المستندة إلى مبادئ البحث العلمي في معظم المواد الدراسية لزيادة مهاراتهم البحثية .