اختتمت جامعة بغداد ورشة عمل المدن المستدامة والذكية وعلى قاعة مهدي حنتوش بكلية الهندسة ، وأقيمت الورشة بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (اليكسو) واللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم ، وبحضور كل من ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمار طه  ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مروان عاشور ورئيس قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة الدكتورة ضفاف ابراهيم وعدد من التدريسيين والباحثين والطلبة .

وتضمنت الورشة التي امتدت على مدار اربعة ايام محاضرات لاساتذة وباحثين من دول عربية ركزت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر الوعي البيئي ودورها في حفظ الموارد وتوزيعها على الاجيال المتعاقبة .

وفي الختام كرم مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مروان عاشور المشاركين في هذه الورشة العلمية شاكرا الجهود المبذولة للقائمين عليها والمشاركين بها داعيا الى المزيد من العطاء العلمي خدمة للمسيرة التعليمية للجامعة الام .

ويذكر ان المدن المستدامة والذكية هي مدن مبتكِرة تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين نوعية الحياة، وكفاءة العمليات والخدمات الحضرية، والقدرة على المنافسة، وتلبي في الوقت ذاته احتياجات الأجيال الحالية والقادمة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية .