تراس الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد اجتماعا مع لجنة استثمار المبتعثين ، بحضور كل من الاستاذ الدكتور مروان عاشور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور عمر فالح حسن مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي .

وتم التباحث في الاجتماع حول مقترحات مهمة لتطوير العمل البحثي في الجامعة الام ، حيث اكد السعدي على الدور المحوري للمبتعثين في تطوير الجامعة وعلى اهمية نقل التجارب التي اكتسبوها من دراستهم في جامعات العالم الى جامعة بغداد .

وتم الاتفاق في الاجتماع على عدد من القضايا منها قيام المبتعثين بعمل ورش عمل حضورية والكترونية للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا حول كتابة البحوث والاستشهادات واختيار المجلات المناسبة للنشر ، وتشكيل فرق بحثية مشتركة بين جامعة بغداد وجامعات الابتعاث ، والاشراف المشترك على بحوث الدراسات العليا من قبل المبتعثين ومشرفيهم في جامعات الابتعاث.

وتأتي هذه الاجتماعات ضمن مساعي الجامعة الام للاستفادة من كل الطاقات والخبرات العلمية لتطوير العمل البحثي في الجامعة  ، والارتقاء بالمستوى التعليمي ورفع تصنيف الجامعة عالميا خدمة لبلدنا وتحقيقا لاهداف التنمية المستدامة .