شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير (شيرين كنعان طلال) من قسم العلوم التربوية والنفسية عن رسالتها الموسومة بـ(الانحياز للتفاؤل وعلاقته بالأسلوب المعرفي(التحليلي _الشمولي ) لدى طلبة الجامعة)

وهدف الرسالة الى التعرف على الانحياز للتفاؤل لدى طلبة الجامعة والتعرف على الاسلوب المعرفي (التحليلي- الشمولي) لدى طلبة الجامعة والتعرف على دلالة الفرق في العلاقة بين الانحياز للتفاؤل والاسلوب المعرفي (التحليلي – الشمولي ) على وفق متغير النوع (ذكور – اناث) لدى طلبة الجامعة والتعرف على دلالة الفرق في العلاقة بين الانحياز للتفاؤل والاسلوب المعرفي (التحليلي – الشمولي ) على وفق متغير التخصص (علمي – انساني) لدى طلبة الجامعة والتعرف على دلالة العلاقة الارتباطية بين الانحياز للتفاؤل والاسلوب المعرفي (التحليلي- الشمولي)  لدى طلبة الجامعة.

وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها ان عينة البحث من طلبة الجامعة لديهم انحياز للتفاؤل وان عينة البحث من طلبة الجامعة لديهم اسلوب معرفي تحليلي ولايوجد فرق في العلاقة بين الانحياز للتفاؤل والاسلوب المعرفي (التحليلي-الشمولي) على وفق متغير النوع (ذكور-اناث) وعدم وجود فرق في العلاقة بين الانحياز للتفاؤل والاسلوب المعرفي (التحليلي-الشمولي) على وفق متغير التخصص (علمي-انساني) وعدم وجود علاقة ارتباطية بين الانحياز للتفاؤل والاسلوب المعرفي (التحليلي-الشمولي) لدى طلبة الجامعة .