شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الدكتوراه (إسراء علي أبو شنه)  عن اطروحتها الموسومة بـ(التفكير الممتد والتوكيدية الأكاديمية وعلاقتهما بتحقيق الأهداف لدى طلبة الدراسات العليا )

تهدف الدراسة الى التعرف على التفكير الممتد لدى طلبة الدراسات العليا والتوكيدية الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا وتحقيق الأهداف لدى طلبة الدراسات العليا والعلاقة الارتباطية بين التفكير الممتد والتوكيدية الأكاديمية

وتوصلت  الدراسة  إلى جملة من النتائج أهمها انّ أفراد عينة البحث من طلبة الدراسات العليا يتمتعون بالتفكير الممتد بصورة عامة وتمتع طلبة الدراسات العليا بالتوكيدية الأكاديمية بصورة عامة وأن أفراد عينة البحث من طلبة الدراسات العليا يتمتعون بتحقيق أهدافهم بصورة عامة ووجود علاقة طردية ايجابية بين التفكير الممتد والتوكيدية الأكاديمية بتحقيق الأهداف لدى افراد عينة البحث من طلبة الدراسات العليا وهنالك فروق في العلاقة بين (التفكير الممتد وتحقيق الأهداف) دالة احصائيا تبعا لمتغير التخصص ولصالح التخصص العلمي في حين لا توجد فروق دالة احصائياً تبعا لمتغيري الجنس والمرحلة.  أما العلاقة بين (التوكيدية الأكاديمية وتحقيق الأهداف) فقد وجد هنالك فروق دالة احصائياً تبعاً لمتغير الجنس لصالح الذكور اما من حيث التخصص فلصالح التخصص العلمي والمرحلة لصالح مرحلة الدكتوراه وان المتغيرين المستقلين (التفكير الممتد والتوكيدية الأكاديمية) كان تأثيرهما دال احصائياً في المتغير التابع (تحقيق الأهداف).