برعاية الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد اقام قسم الدراسات والتخطيط في الجامعة ندوة الكترونية على برنامج الزوم ومن خلال منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة بعنوان التحول الرقمي ونظم التعليم والتنمية المستدامة ، بمشاركة عدد كبير بين باحث وتدريسي وطالب .

حاضر في الندوة الاستاذ الدكتور فكري فؤاد استاذ النظم والتحول الرقمي في الجامعات الامريكية والخليجية ، حيث تحدث عن رؤيته لتطبيق المنهجية الرقمية المرتبطة بإدخال التكنولوجيا في نظم التعليم ، والتعامل مع منظومة التحول الرقمى في التعليم ويشمل ذلك مكانة التعليم في نظام الثقافة الرقمية الحديثة ، واستراتيجيات التعليم الرقمية متضمنة السياسات وتطوير المناهج والبحوث التربوية ورعاية الموهوبين .

وهدفت الندوة الى التعرف على المفاهيم الحقيقية للتحول الرقمى وأثرها على قطاع التعليم واستكشاف التقنيات المرتبطة بها ، وعرض ملخص للتقنيات الحديثة لدعم المنظومة التعليمية وماقد تكون عليه عواقب التقنيات الجديدة في ضوء إيجابي أو سلبي.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الندوات التي تقام على منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة والتي اطلقتها الجامعة الام برئاسة مدير قسم الدراسات والتخطيط الدكتورة منال الكبيسي ، حيث ستوفر هذه المنصة مساحة للحوار والعمل باتجاه التغيير الايجابي لرفع الوعي المجتمعي للنهوض وتحقيق اهداف التنمية المستدامة .