شهدت كلية الهندسة قسم هندسة العمارة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة :أستخدام نهج التركيب الفضائي لوصف كثافات الحركة في النسيج الحضري التاريخي في بغداد: حالة الدراسة الكرخ لطالب الماجستير ( سيف اللة حسن منصور)

تهدف هذه الرسالة إلى الإسهام العلمي في مجال التصميم الحضري من خلال البحث في دراسة العلاقة بين التكوينات المكانية لشبكات الشوارع وكثافات الحركة (للمشاة والمركبات) في مراكز المدن التاريخية

تتضمن النتائج اكتشافات حول الشوارع المتصلة بشكل متميز والتي تشهد كثافة حركة عالية، وكذلك الشوارع غير المتصلة او المعزولة والتي يصعب الوصول إليها.

ويختتم البحث بتقديم التوصيات للمصممين والمخططين العمرانيين وصناع السياسات  وذلك استنادًا إلى النتائج المستخلصة  اذ تهدف هذه التوصيات إلى تحسين التصميم العمراني لشبكات الطرق في المناطق التاريخية، مع التركيز على تعزيز توزيع الحركة وتحسين الوصول اليها. كما تستهدف التوصيات تحقيق توازن بين الحفاظ على القيمة التاريخية والثقافية للمنطقة وتلبية احتياجات الحركة والنقل الحديثة .