شهدت كلية الهندسة مناقشة طالبة الدكتوراه سيماء زياد محي الدين في ( الهندسة المدنية ميكانيك التربة وهندسة الاسس ) لاطروحته الموسومة التحري العملي والنمذجة العادية للرسائل المرتبطة وغير المرتبطة بالاساس الحصيري تحت التحميل المحوري الدوري

يهدف البحث الى دراسة التحري العملي والنمذجة العادية للرسائل المرتبطة وغير المرتبطة بالاساس الحصيري تحت التحميل المحوري الدوري

 

واظهرت النتائج التجريبية والدراسة البارامترية تحت التحميل الساكن. حيث اظهرت النتائج هي تقليل الهطول  وعزم الانحناء للاساس  والضغط المحوري في الركائز وان نتائج الاختبارات التجريبية أن الهطول CPR قد انخفض قيمته عند مقارنته بنظام PG ، في حين أن UCPR مقارنة بـ CPR  قد اظهرانخفاض ملحوض بقيمة الهطول في التربة الرملية الجافة المعرضة للتحميل الساكن وأظهرت نتائج الاختبارات النظرية توافقًا مقبولاً بين النتائج التي تم الحصول عليها من التحليل العددي ونتائج النموذج التجريبي  بحيث يمكن استخدام النموذج العددي لدراسة متغيرات مهمة اخرى لسلوك  اساس.UCPR غير المتصل. كما اظهرت النتائج ايضا ان زيادة أبعاد الوسادة تؤدي الى تقليل الضغط المحوري على طول الركيزة بشكل كبير  في حالة زيادة معامل المرونة  للوسادة ادى ذلك الى انخفضاض في قيمة الهطول عند مقارنتها بمعامل المرونة الذي يساوي 15 ميجا باسكال بنسبة (1.6 ، 2.37 ، 2.74 ، 2.94 ، 3.12٪) مع هذه القيم 60 ، 90  و 120 ميجا باسكال على التوالي.   وكذلك كلما زاد طول الركيزة ادى ذلك الى انخفاض قيمة الهطول.