انهى طلبة قسم اللغة الايطالية في كلية اللغات بجامعة بغداد الشهر الثاني من دورة اللغة والثقافة الايطالية في جامعةبيروجا للاجانب في ايطاليا ، وقد اجتاز الطلبة الاربعة الاختبارات الخاصة بالشهرين الاوليين من الدورة مستحصلينبهذا على المستوى المتوسط اللغوي B1 .

وقد اندمج الطلبة بشكل جيد في قاعات الصف وبجميع اروقة الجامعة العلمية بشكل سريع مستندين بهذا على التعليمالاساسي الذي حصلوا عليه في قسم اللغة الايطالية بكلية اللغات في جامعة بغداد، والذي ساعدهم على التمكن  منالمادة العلمية المتاحة لهم في ايطاليا .

ويعمل طلبة المنحة الايطالية من قسم اللغة الايطالية على اتمام الشهر الثالث والاخير لهم في جامعة بيروجا للاجانبوالتهيؤ للامتحان النهائي في نهاية الشهر، قبل العودة الى بغداد والالتحاق بصفوفهم في المرحلة الرابعة ، وقد اكملطلبة المرحلة الثانية لهذا العام الاختبار وتم ترشيح اربعة منهم سيذهبون العام القادم بعد انتهاء المرحلة الثالثة لنفسالجامعة في مدينة بيروجا .

وتعتبر جامعة بيروجا من اهم الجامعات العالمية قي تعليم اللغة الايطالية والتي تطلق عليها ايطاليا رسميا تسمية (سفيرة ايطاليا في العالم) لمساهمتها في نشر اللغة والثقافة الايطالية.