قلد السفير الايطالي في العراق باسم الحكومة الايطالية ورئيس الجمهورية الايطالية وسام نجمة ايطاليا برتبة (قائد) الى الدكتور بهاء نجم محمود رئيس قسم اللغة الايطالية في كلية اللغات بجامعة بغداد ، بحضور الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد ، وعدد من التدريسيين في كلية اللغات وكلياتٍ اخرى في الجامعة، وبحضور شخصيات ثقافية من وزارات ومؤسسات عراقية .

وجاء هذا التكريم تثميناً لجهود الدكتور بهاء في تقوية اواصر العمل العلمي والثقافي بين البلدين، في وقتٍ يندر فيه وجود شخصيات تعمل على دعم هذه النشاطات وتمتين العلاقات في مجالات اللغة والادب والفن والترجمة والتدريس، فضلا عن نشر الثقافة الايطالية على نطاق واسع في العراق .

وقد عبر الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد عن فخر الجامعة بوجودٍ اساتذةٍ اكفاء يتم تكريمهم باعلى المستويات في مفاصل تشكيلاتها ، داعيا الى المزيد من البذل والعطاء لرفع اسم الجامعة الام عاليا بين الجامعات وخدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العراق .

يذكر ان هذا الوسام يمنح لأول مرة في العراق بهذه الرتبة العالية لشخصية عراقية ، مما يدل على عمق العمل والجهود المبذولة في تقريب وتقوية النشاطات الثقافية بين البلدين الصديقين .