استضافت كلية الاعلام بجامعة بغداد احتفالية تكريم الجامعات العراقية المتنافسة في تصنيف التايمز بعد ان احتل العراق المرتبة 37 عالميا ، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي والاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد وكيل الوزارة للشؤون العلمية والاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد وعدد من رؤساء الجامعات العراقية والتدريسيين من مختلف انحاء العراق .

وأكد العبودي في كلمته أن هذا المنجز لم يكن مسبوقا في تاريخ المؤسسة الجامعية العراقية التي تمتاز بالعراقة والتفرد والريادة والحضور العلمي على صعيد المنطقة مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا النجاح لم يكن يتحقق لولا تظافر جهود الجميع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وهيئاتها التدريسية المخلصة والحريصة على تعضيد وتعزيز السمعة الأكاديمية محليا وإقليميا وعالميا.

وقد تضمنت الاحتفالية عرضا شاملا لنتائج التصنيف ومعاييره ومؤشراته التي تتوزع على مجالات بيئة التعليم والبيئة البحثية وجودة البحث العلمي والرؤية الدولية ودخل الصناعة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجامعات التي حققت مراتب إيجابية في تصنيف التايمز العالمي ، وتم التأكيد على ضرورة تحقيق أهداف ورسالة التعليم العالي في العراق على غرار التجارب العالمية في الدول المتقدمة خدمة للعملية التعليمية ولبلدنا العراق .