أقامت جامعة بغداد ورشة لزيادة ثقافة البحث والنشر العلمي والاستشهاد والظهور للباحث والتدريسي العراقي بالتعاون مع جامعة الزهراء من الجمهورية الاسلامية الايرانية ، وبحضورمساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور امير فيصل عبد الامير و المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الدكتور مروان عبد الحميد الذي اثنى بدوره على طبيعة هذا التعاون والذي من شأنه تحسين نوعية وجودة البحث العلمي في التصنيفات العالمية .

استضافت الورشة الدكتور البروفسور نادر آل ابراهيم من جامعة الزهراء بتوجيه من وكيل وزارة التعليم للشؤون العلمية الدكتور حيدر عبد ضهد ، يأتي هذا التعاون لغرض زيادة كفاءة التدريسين والطلبة من خلال النهوض بنوعية وجودة البحث العلمي في التصنيفات العالمية للتدريسين والطلبة في عموم العراق .

من جهته أفاد المنسق العلمي لمكتب وكيل الوزارة الدكتور عدي علي ان هذا التعاون سيتم وفق مرحلتين الاولى تمت في كلية الكوت الجامعة وعلى مدى يومين والمرحلة الثانية في جامعة بغداد ولمدة اربعة ايام، المحاضرة الاولى كانت نظرية تعريفية والايام القادمة ستتضمن تطبيق عملي للطلبة في المختبرات .

يذكر ان هذه الورشة التي تمت بالتعاون مع الدكتور نادر آل ابراهيم ليست الاولى من نوعها فقد تمت مسبقا ولكن بشكل افتراضي ، في حين ارتأت الوزارة الى ان تكون هذه المرة حضورية لزيادة رؤية الباحث العراقي في النشر العلمي .