وقع رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي مذكرة تفاهم مع البروفيسور الدكتور علي نظري من جامعة لرستان الإيرانية بعد اجتماع بين الطرفين تم تحديد من خلاله مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين .
ودعا رئيس جامعة بغداد السعدي جامعة لرستان لزيارة الجامعة وعقد اجتماعات موسعة مع عمداء الكليات لوضع هذه المذكرة موضع التنفيذ.
والجدير بالذكر أن جامعة بغداد تسعى لتوزيع شبكة علاقاتها الدولية والتعاون البحثي المشترك مع جامعات الدولية وهذا يرفع من السمعة الاكاديمة للجامعة.

وتُعد جامعة لرستان واحدة من أفضل الجامعات في إيران والمصنفة ضمن تصنيف التايمز البريطاني، وتشتهر بأبحاثها الواسعة، خاصة في مجالات الهندسة والعلوم.
حاليًا، تقدم الجامعة كورسات دراسية في مجموعة متنوعة من التخصصات بدءاً من العلوم الاقتصادية والإدارية وصولاً إلى الطب البيطري وغيرها الكثير. الجامعة تقدم دورات باللغة الإنجليزية واللغة الفارسية.

وتنشر جامعة لرستان بانتظام أوراق بحثية ومجلات وكتب أكاديمية من خلال دار نشرها المعروفة باسم “دار نشر جامعة لرستان”.

يتميز الحرم الجامعي لجامعة لرستان بمساحة كبيرة تضم العديد من المكتبات ومعاهد البحث، فضلا عن بعض مراكز النشاط والترفيه ، وهناك العديد من الجمعيات الطلابية النشطة في الجامعة، ولكنها تركز أساسًا على الأمور الأكاديمية ، وفي الآونة الأخيرة، بدأت الجامعة أيضًا في تشجيع تسجيل الطلاب الدوليين وتعمل على تأسيس مزيد من الشراكات الأكاديمية مع المؤسسات الرائدة في المنطقة.

قامت الجامعة ببناء علاقات تعاونية مع صناعات رائدة في إيران بهدف تزويد القوى العاملة المؤهلة وتعزيز البحث.