حضر رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي فعاليات الدورة الخامسة للاسبوع العربي للكيمياء المقامة في كلية العلوم بجامعة بغداد ، وبحضور الدكتور رائد فالح حسن عميد كلية العلوم والدكتور عمر فالح حسن مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي وعدد من التدريسيين والطلبة .

وهدف الملتقى العلمي الذي تحرص على اقامته كلية العلوم سنويا الى تذكير الطلاب والجمهور وتوعيتهم بحيوية علم الكيمياء على انه ليس مجرد علم جامد يدرس في قاعات الصف ومختبرات المدارس والجامعات، بل هو ركيزة اساسية من ركائز الحياة وديمومتها في مجالات هذا التخصص.

وقال رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي في كلمة وجهها للكيمياويين المحتفلين (نبارك لكم احتفالية تخصصكم الذي يعد احد التخصصات المهمة في مختلف نواحي الحياة العامة ومجالات الطب والصناعة و الزراعة وغيرها، ونشيد بهمة القسم ونشاطاته التي تسهم في الارتقاء بكلية العلوم وتواكب حداثة مناهجها وفعالياتها العلمية المختلفة، ونشد على ايدي تدريسيي القسم وباحثيه وطلبته بما يقدمون و يبدعون في اسبوعهم الكيمياوي العربي) .

كما قدم السعدي التهنئة للمنتسبين كافة وذلك لحصول جامعة بغداد على المرتبة الاولى محليا ومراتب متقدمة عالميا في تصنيف QS العالمي، فضلا عن حصول بعض من تشكيلات الجامعة على المرتبة الاولى محليا ومراتب متقدمة عالميا في تصنيف شنغهاي.

يذكر ان الاسبوع العربي للكيمياء انطلق في اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الاعلى لاتحاد الكيميائيين العرب عام 2015 بعد ان قرر المجلس ان يكون الاسبوع الاخير من شهر تشرين الاول من كل عام هو الاسبوع العربي للكيمياء، وتحرص على اقامته سنويا كلية العلوم بجامعة بغداد .