نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع جامعة لورستان الإيرانية ندوة دولية بعنوان (القضية الفلسطينية في وجدان الامة الاسلامية) تضامنا مع القضية الفلسطينية من قبل منتسبي الجامعتين والمثقفين المهتمين بغزة المظلومة.

وشهدت الندوة حضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي و الدكتور علي نظري رئيس جامعة لورستان الايرانية وعدد من التدريسيين من كلتا الجامعتين إضافة الى شخصيات دينية واكاديمية .

وتضمنت الندوة الاشارة الى الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وحقوق الإنسان ، والانتهاكات التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتأثيرها على المدنيين والمجتمع الفلسطيني في قطاع غزة ، واهمية شحذ الهمم والتصدي للعدوان من خلال المفكرين والادلاء باراءهم التي تهدم الاسسس الواهية للكيان الصهيوني .

كما ادان السعدي في مداخلة له ، العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعد هذا العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني  انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب.
فيما استنكر الدكتور نظري الجرائم الصهيونية بحق شعب غزة واكد على ضرورة مقاومة الاحتلال الصهيوني بكل الوسائل العلمية والفكرية .