برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبإشراف رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي أطلقت كلية القانون فعاليات الأسبوع الدولي لريادة الأعمال يوم الأثنين المصادف 13/11/2023.

بدأت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في فرع القانون الجنائي حيث جرت جلسات التدريب على المحاكمات الصورية للطلبة المتقدمين للأنضمام للفريق الذي سيمثل الكلية في مسابقة المحكمة الأفتراضية الأولى التي تقيمها الجمعية العلمية لاتحاد كليات القانون والحقوق العربية  وبإشراف التدريسي فرع القانون الجنائي (م.م. دريد وليد نزال) على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

واقام فرعي القانون العام والخاص ندوة بعنوان (آلية النشر في المستوعبات العالمية)، بحضور اساتذة وطلبة الدراسات الأولية والعليا، حيث هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية النشر العلمي في المستوعبات العالمية مع ذكر مقارنة مبسطة لبيان الفرق بين النشر في المجلات العلمية والنشر في المجلات ذات معامل التأثير، بالأضافة إلى معرفة كيفية استخدام الادوات الببليومترية في نشر البحث العلمي وتجميع وتفسير الاحصاءات المتعلقة بالمجلات العلمية لغرض التأكد من استخدامها ورصانتها وتحديد مدى استخدامها على المستويات الوطنية والعالمية.