نظمت كلية الهندسة خوارزمي في جامعة بغداد سلسلة فعاليات الاسبوع العالمي للاعمال الريادية ولليوم الثاني في كلية الهندسة الخوارزمي ، و لبناء قاعدة تكنولوجية متطورة تواكب العصر.

نظم قسم هندسة الميكاترونكس الندوة العلمية بعنوان ” اهمية مخرجات قسم هندسة الميكاترونكس في بناء و تطور البلد” . و التي حضرها عدد من تدريسي القسم و اضافة الى الطلبة، التي القاها الدكتور ماهر يحيى سلوم.

وتحدث من خلال الندوة ان بعض من اعمال مهندس الميكاترونكس هي تطوير و تحديث الالات الصناعية , تجهيز انظمة التحكم و اتمتة عمليات الانتاج, صناعة و تطوير الروبوتات و برمجتها. و كذلك الاشراف على المعامل و خطوط الانتاج وصيانة خطوط الانتاج و ايجاد الحلول للمشاكل الهندسية, و تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي و غيرها الكثير من الاعمال الهندسية.

كما نظم قسم هندسة الطب الحياتي ندوة بعنوان (التعريف باهمية المهندس الطبي في المستشفيات) تناول المحاضر الدكتور نبراس حسين غائب في هذه الندوة اهم مواقع العمل التي من الممكن ان يشغلها المهندس الطبي ثم عرج بعد ذلك على الادوار الحقيقية التي من ممكن ان يقوم بها المهندس الطبي في المستشفيات.

 

وفي الختام خرجت الندوة بمجموعة من الرسائل خاطب فيها اولا الاساتذة ثم انطلق الى فئة المتخرجين وضرورة التواصل معاهم لنقل التجربة والخبرة والاحتياج واخيرا اوضح اهمية التوجه الى الشراكات الحقيقية مع سوق العمل من خلال الاطباء الجامعيين.