نظمت كلية طب الاسنان في جامعة بغداد  مجموعة من الورش والندوات العلمية ضمن فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال وذلك بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.    

 

 

حيث اقامت ورشة عمل بعنوان  التطبيقات الرقمية في مجال طب الاسنان القاها الدكتور بشار محمد ساكن من شركة Medit وبحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية .


وهدفت الورشة الى التعرف على جهاز الماسح الضوئي والطابعات ثلاثية الابعاد المستخدمة في مجال طب الاسنان تضمنت الورشة الية استخدام جهاز الماسح الضوئي لاخذ الطبعات كبديل عن الطبعات التقليدية ، طريقة تصميم الاسنان رقميا ،طباعة قوالب الاسنان بالطابعة ثلاثية الابعاد .

ونظمت ندوة بعنوان (تطوير نظام حفر ذاتي يحتوي على جسيمات نانوية من فوسفات الكالسيوم لإعادة التمعدن من أجل الربط التقويمي)، القتها   الدكتور نور محمد حسن.

وهدفت الندوة الى التركيز على فائدة فوسفات الكالسيوم وامكانية دمجها مع المواد اللاصقة للحاصرات التقويمية، وشملت الندوة التعريف بانظمة اللصق التقويمي للحاصرات وامكانية تحويره من خلال اضافة مواد نانوية لمادة فوسفات الكالسيوم القادرة على اعادة التمعدن و التقليل من المواد اللاصقة الراتنجية والذي ينعكس ايجابا على صحة الاسنان و مظهرها.

 

واوصت الندوة  بضرورة زيادة عدد  المحاضرات التي تتناول موضوعة مواد اعادة التعدين لأهميتها في العلاج التقويمي