نظمت كلية الهندسة خوارزمي قسم هندسة الميكاترونكس في جامعة بغداد محاضرة علميةبعنوان ( قصة نجاح ) وذلك ضمن فعاليات الآسبوع العالمي لريادة الأعمال وبحضور نخبة

من الهيئة التدريسية وطلبة القسم

وهدفت الى التعريف بصورة عامة عن قسم هندسة الميكاترونكس وتخصصاته العامة

والخاصة وتم أيضاح المعوقات التي مرَ بها المهندسون في مسيرتهم الدراسية من طلاب إلى معاونين مهندسين في القسم وتم نقاش اهم الحلول والنصائح والطرق الصحيحة والمجربة

للدراسة والنجاح في مسيرة الطالب.

 

ونظم قسم هندسة المعلومات والاتصالات يقيم ندوة علمية بعنوان ( اهمية مهندس المعلومات والاتصالات في المجتمع) اذافتُتحت الندوة بمحاضرة من الدكتورة هبة محمد فاضل، حيث قامت بتسليط الضوء على دور وأهمية مهندس المعلومات والاتصالات في خدمة المجتمع وتطور الحياة اليومية..

 

كانت محاضرة الخريج الأول، المهندس أمير منير، حول “تهيئة مهندسي المعلومات والاتصالات للتميز في سوق العمل: الأدوات والمهارات الضرورية” استثمارًا قيمًا لطلاب القسم. قدم الخريج تجاربه ونصائحه لتحقيق التميز في سوق العمل المتنافس.

واستمرت الندوة بمحاضرة المهندسة زهراء محمد التي حملت عنوان “حلة نجاح: من أروقة الكلية إلى قمم التفوق”. قدّمت المهندسة تجربتها الشخصية في التغلب على التحديات وتحقيق النجاح في مجال الهندسة والاتصالات.

ختمت الندوة بتكريم المحاضرين والضيوف بدروع تقدير وتكريم نظير جهودهم البارزة وإسهاماتهم القيمة في تعزيز التعليم والتميز في قسم هندسة المعلومات والاتصالات، يشكل هذا الحدث خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي بأهمية القطاع، وتشجيع الطلاب على تحقيق النجاح في مجال هندسة المعلومات والاتصالات.