شهدت كلية طب الكندي بجامعة بغداد فعاليات ضمن  الاسبوع العالمي لريادة الأعمال بإشراف عمادة الكلية المتمثلة بالعميد الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني والمعاون العلمي الاستاذ الدكتور تغريد الحيدري والمعاون الإداري الاستاذ الدكتور جميلة غضبان

وبدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان “الإدمان … أسبابه وتأثيراته على المجتمع” قدمتها التدريسية الاستاذ المساعد الدكتورة  نور علي، حيث تطرقت إلى مسألة الإدمان وكيفية التعامل مع المدمنين، وركزت على أعداد المصابين والمتعافين وتطورات علاج هذه الظاهرة في العراق وماهي اوجه ريادة الاعمال في هذا المجال.

أما المحاضرة الثانية، فقد كانت بعنوان ” مركز الموسيقى في الدماغ .. فكرة وبحث ” قدمها ضيف من جامعة وبستر الهولندية الاستاذ الدكتور عامر الأنصاري،  تناولت المحاضرة معلومات مثيرة حول علاقة الكلام والموسيقى ومواقع تواجدهما في الدماغ، حيث تم اكتشاف أن للموسيقى جزءًا مميزًا في الدماغ يختلف تمامًا عن جزء الكلام.

وتعد هذه الفعاليات من المبادرات الملهمة التي تحفّز الطلاب على استكشافات جديدة وتوسيع مداركهم، كما تسلّط الضوء على أضرار ومخاطر الإدمان وتأثيره على التركيز والفكر البشري، سواء داخل المجتمع أو في الحياة الشخصية والمهنية للأفراد.