كشف قسم الأثار في كلية الآداب جامعة بغداد عن تعاون علمي جديد بين جامعة بغداد و جامعة هايدلبرغ المانيا أثمرَ عن صدور كتاب يتعلق بنصوص التمارين المدرسية المستخدمة في العصر الآشاوري يحمل عنوان (نصوص تمارين مدرسية من العصر الآشوري الحديث) من إحدى دور النشر الألمانية.

وقال التدريسي في قسم الأثار بجامعة بغداد الدكتور أنمار عبد الاله فاضل ان ” الكتاب تضمن دراسة منهجية أساليب التدريس والنصوص المعتمدة في مجال تعليم الطلبة في العصر الآشوري الحديث، مبيناً ان ” الكتاب يعد مكملاً للسلسلة الصادرة عن دراسة ونشر النصوص الأدبية من آشور في جامعة هايدلبرغ في إطار مشروع آشور الذي يمتد لأكثر من عشرين عاماً”.

وأشار الدكتور أنمار عبدالاله فاضل الى ان ” الكتاب صدر بالتعاون مع الأستاذ الدكتور شتيفان ماول وسارا ماناستريسكا من جامعة هايدلبرغ المانيا ويحمل العدد ١٥ في السلسلة وصدر بالعدد ١٦٢ في السلسلة الصادرة عن الدراسات العلمية لمؤسسة الاستشراق الألماني “.

يذكر ان قسم الاثار في كلية الآداب التابع لجامعة بغداد يهتم بتقديم البحوث الاثرية عن طريق التنقيب وعن طريق نشر النتائج التي تكشف عنها تلك التنقيبات لتعريف الجامعات والمؤسسات العالمية والمحلية المختصة بأهمية تراث العراق وحضارته، ومقدار ما اسهم به في تطوير البشرية فكرياً وحضارياً .