استضافت كلية الطب بجامعة بغداد وفد من اتحاد كليات الأطباء الملكية في المملكة المتحدة. لاجراء الجزء العملي من امتحان (MRCP) ، بحضور كبير الممتحنين في الكلية الملكية البريطانية البروفيسور سوجون والوفد المرافق له ، تم اجراء الجزء العملي من امتحان (MRCP)  وباشراف الاستاذ الدكتور امين عبد الحسن عميد كلية الطب بجامعة بغداد . 

  وتضمنت هذه المرحلة اختبارًا تجريبيًا دقيقًا، باستخدام أحدث التقنيات ، بمشاركة عدد من المرضى ، وتم توفير جميع المتطلبات اللازمة لإنجاز الامتحان على أكمل وجه ، كما تم الانتهاء من الجزء الشامل الأول من اختبار الزمالة البريطانية (MRCP) بالتعاون مع الكلية الملكية للأطباء في لندن . 

يعد هذا النجاح بمثابة شهادة على العمل الجاد والتفاني الذي يبذله طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الطبي بأكمله المشاركين في هذا المسعى لتعزيز التعاون مع الخبراء العلميين لرفع مستوى التعليم الطبي في العراق ، كما يمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لدمج المعايير العالمية في المناهج الدراسية والاستمرار في تحقيق نتائج متقدمة في التصنيفات العالمية . 

وتسعى جامعة بغداد لتصبح مركزاً امتحانيا دولياً في المستقبل لتمكين الطلبة العراقيين من اداء الامتحان في العراق وعدم الحاجة الى السفر خارج العراق لاداء الامتحان.