نظم قسم شؤون الدراسات العليا بجامعة بغداد وبرعاية المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله ، واشراف مدير قسم الدراسات العليا الاستاذ الدكتور حسين قاسم ، ورشة عمل لمناقشة شؤون طلبة الدراسات العليا وبرامج تطوير المهارات والخبرات العلمية ، بحضور معاوني العمداء للشؤون العلمية و مسؤولي الدراسات العليا ومجموعة من الطلبة .

وهدفت الورشة الى طرح أهم المشاكل التي تواجه العمل فيما يخص شؤون طلبة الدراسات العليا ووضع الحلول وتوضيح المعالجات ، اضافة الى توضيح آليات تطوير البرامج الالكترونية للطلبة والمعتمدة من قبل قسم شؤون الدراسات العليا .

كما تناولت الورشة محاور عدة وضحت فيها اهم المعوقات التي يواجهها طلبة الدراسات العليا وكذلك الوقوف على كافة الملاحظات والبرامج التطويرية والالكترونية التي تم اعتمادها من قبل القسم .

وقد اكد الحضور على أن مثل هكذا ورش مهمة وحيوية للتداول في مواضيع طلبة الدراسات العليا وعلى وجه التحديد المتعينين الجدد والذين تم تكييفهم في الوظيفة والدراسة وفقا للضوابط الوزارية والقانونية ، وخاصة انها تناولت تلك الموضوعات بشكل مباشر مع المختصين وهم مخولي الجامعة من معاوني العمداء ومسؤولي الدراسات العليا