حققت طالبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، إيلاف مهدي صالح عبد القادر، المركز الأول في فئة بحوث الماجستير في الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الخامس، الذي نظمته كلية الاتصال في الجامعة القاسمية بإمارة الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء البحث تحت عنوان “توظيف الاستراتيجيات الإقناعية في الكتابة الإعلامية لقضايا التغير المناخي – دراسة تحليلية لصفحة منظمة صحفيات من أجل المناخ على الفيس بوك”، وتم اختياره كأفضل بحث في فئة الماجستير بعد منافسة مع مئات الباحثين يمثلون دولة مختلفة حول العالم.

وعلق عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر على هذا المنجز العلمي للباحثة في قسم العلاقات العامة قائلا: “إن حصول طالبة كليتنا، على المركز الأول يعد إنجازاً نوعيا، ويبرهن على جودة التعليم والتدريب المقدمين لطلبة الدراسات العليا، فضلا عن كونه يعكس التزامنا بتطوير قدرات الطلبة وتمكينهم من تحقيق النجاح الأكاديمي والمهني”.

بدوره، قدم عميد كلية الاتصال في الجامعة القاسمية، الاستاذ الدكتور هشام عباس زكريا، تهانيه وتبريكاته لكلية الإعلام بجامعة بغداد وللباحثة، معربا عن أمنياته بالمزيد من التفوق والنجاح الأكاديمي والمهني.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الخامس ، قد عقد في (14 شباط 2024) تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا” وشهد مشاركة (18) دول حول العالم، حيث بلغ عدد المشاركين فيه (421) مشاركة من (26) جامعة دولية، وتنوعت الأبحاث والمواضيع المقدمة فيه لتشمل مجموعة مختلفة من قضايا الإعلام والاتصال في العصر الرقمي.