نظم مركز البحوث التربوية والنفسية وبالتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، دورة تدريبية عن (الدعم والتأهيل النفسي والرعاية اللاحقة للأحداث) ، بحضور عدد من منتسبي دائرة اصلاح الاحداث في وزارة العدل .

وهدفت الدورة الى تعزيز سلامة الصحة النفسية لدى الاحداث الذين سيتم الإفراج عنهم وتهيئتهم للأندماج في المجتمع بعيداً عن التطرف والانحرافات السلوكية ، وكذلك طريقة التعامل مع الاحداث في السجون وتأهيلهم داخل السجون .

وتم القاء عدد من المحاضرات في مجال التاهيل والرعاية وحقوق الانسان من قبل عدد من المتخصصين في هذا المجال ، وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات مشاركة وتقدير للمحاضرين والمشاركين .

وضمن نشاطات المركز المستمرة نظم المركز حلقة نقاشية تناولت ظاهرة التحرش في الحرم الجامعي وسبل الوقاية هدفت الى الخروج بفهم عن التحرش الجنسي في الحرم الجامعي من ناحية انواعه واسبابه وخصائص مرتكبيه وردود أفعال الضحايا ومعوقات الابلاغ وصولا الى حلول يقدمها ويقترحها مجتمع الطلبة انفسهم .

وأوصت الجلسة بضرورة تخصيص رقم ساخن للإبلاغ عن الحالات وتدريب ملاكات مختصة للاستماع لها، وضرورة اجراء دراسات اقتصادية تفيد في تقدير حجم الظاهرة داخل الحرم الجامعي.