اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية بجامعة بغداد مؤتمره الدولي الثالث والوطني الخامس على مسرح السلام بكلية الاعلام ، بحضور الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف رئيس جامعة بغداد ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور امير فيصل عبد الامير ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي المحاسب القانوني عمار صبحي خلف وعدد من مستشاري رئيس الوزراء والمدراء العامين في البنك المركزي العراقي .

وقد اقيم المؤتمر تحت عنوان( إصلاح الاقتصاد العراقي: تحديات الحاضر ورؤى المستقبل ) لمناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي في الوقت الحالي ، وطرح رؤى مستقبلية لإصلاحه ،و تبادل الخبرات بين الباحثين والمختصين في مجال الاقتصاد ، وتشجيع البحث العلمي .

كما تم التطرق في المؤتمر الى دور القطاع الخاص في إصلاح الاقتصاد العراقي ، ودور الحكومة في إصلاحه ، واهمية التعليم والتدريب في إصلاح الاقتصاد ودور المؤسسات المالية والاستثمار الأجنبي فيه .

وتخلل المؤتمر جلسات علمية لمناقشة محاور المؤتمر وورش عمل متخصصة وعروض تقديمية للبحوث العلمية ، يذكر ان المؤتمر سيستمر على مدى يومين وسيكون غدا في قاعة المؤتمرات في المعهد .