اختتمت جامعة بغداد الدورة السادسة والخمسون لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية، بحضور رؤساء منظمات عربية ودولية، وبمشاركة كبيرة من مختلف الجامعات المحلية والعربية.

وتضمنت الدورة اعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الدعوة الى تأسيس وإعلان منطقة التعليم العالي العربية، والتركيز على أدوات رفع مخرجات الجامعات العربية، وتقليص الفجوة بين مساحات التعليم العربية وفتح المجال أمام التفاعل المنتج مع البيئات التعليمية الرصينة.

وشهدت الندوة توقيع عدة مذكرات تفاهم بين الجامعات العراقية والجامعات العربية تتضمن تقديم عدد من المنح الدراسية المجانية للعراق، وفتح باب التعاون العلمي والاكاديمي بين الجامعات، فضلاً عن منح دورات تطويرية للتدريسيين والباحثين.

من جانبه اكد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف ان الدورة السادسة والخمسون التي احتضنها العراق، حققت نسبة حضور كبيرة من ناحية نسب المشاركة العربية فيها، فضلاً عن عدد من مذكرات التفاهم التي وقعتها الجامعات العربية مع العراق.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش على مدى يومين عدد من المواضيع المهمة عن تقارير إنجازات الأمانة العامة للاتحاد، والوقوف على تنفيذ القرارات المتخذة، وفعالية منصة إدارة نشر المجلات العلمية.