نظمت كلية الهندسة بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في رئاسة الجامعة ، ورشة عمل للتعريف باجراءات مجلتيها (مجلة الهندسة والمجلة العراقية للهندسة الكيمياوية وهندسة النفط) ، بحضور عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور غسان حميد والدكتور عمر فالح حسن مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي .

وهدفت ورشة العمل الى تقييم وتنظيم الاداء لمجلتيها قبل التسجيل للدخول لمستوعب سكوبس العالمي ، كما واشادت الهيئة الاستشارية بعمل المجلتين واوصت بأجراء بعض التعديلات لتطوير موقع المجلة .

واستعرض الدكتور عمر فالح حسن تجربة المجلة العراقية للهندسة الكيمياوية وهندسة النفط لرفع مؤشرات اداء المجلة المطلوبة للدخول في مستوعب سكوبس ، وهدف العرض الى ان تستفيد بقية مجلات الجامعة التي حضرت الورشة ، كما قدمت هيئتي التحرير للمجلتين المشاكل التي تواجه عملهم وخارطة الطريق التي وضعوها للارتقاء بالمستوى العلمي للمجلة.

من جانبه ، عبر معاون عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية الدكتور ضياء جاسم عن شكره وامتنانه للجنة الاستشارية لمجلات جامعة بغداد على ما ابدوه من توصيات واضافات قيمة للمجلة ، مؤكدا على العمل باتخاذ وتطبيق كافة التوصيات التي من شأنها ان ترفع من تقييم المجلة لتصبح مع مثيلاتها من المجلات المحلية والعربية والاجنبية.