عقد رئيس جامعة بغداد ورئيس اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف، اجتماعًا الكترونيًا عبر برنامج (zoom)، مع رئيس وأعضاء الامانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، وبحضور الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدد من مدراء الاقسام في رئاسة الجامعة .

وتضمن الاجتماع متابعة مخرجات الدورة السادسة والخمسون والتي عقدت في العاصمة بغداد ، ومناقشة آلية دخول البحوث العلمية في المنصة الرقمية ، ومراجعة التصنيف الدولي للجامعات العربية، وفتح المجال أمام التفاعل المنتج مع البيئات التعليمية الرصينة في البلدان العربية، وتطوير التبادل العلمي.

وأوضح رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف ان الانفتاح من صفات المؤسسات الجامعية التي يجب ان تضع لها الجامعات العربية أولوية في عملها، مؤكدًا على، اهمية تلك الاجتماعات لمتابعة مخرجات قرارات اتحاد الجامعات العربية وتسهيل عملية تطبيقها.

يذكر ان اتحاد الجامعات العربية عقد دورته السادس والخمسون في آذار الماضي في جامعة بغداد، بحضور شخصيات أكاديمية من الجامعات العربية ، والتي اعلن خلالها تكليف رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف برئاسة دورته الحالية .