ابن رشد تناقش تقويم برنامج الدورات التدريبية لمدرسي الجغرافية

جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة اطروحه الدكتوراه الموسومة (تقويم برنامج الدورات التدريبية لمدرسي الجغرافية في أثناء الخدمة للمرحلة الثانوية وبناء برنامج لتطويرها) للطالب وصفي خلف حسين من قسم العلوم التربوية والنفسية في تخصص (طرائق تدريس الجغرافية) .

هدفت  الدراسة الى تقويم برنامج الدورات التدريبية لمدرسي الجغرافية في أثناء الخدمة للمرحلة الثانوية وبناء برنامج لتطويرها في العراق في ضوء حاجاتهم من طرائق التدریس وبغیة تحقیق هذا الهدف أتبع الباحث إجراءات المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على جمع البيانات عن الظاهرة وتفسيرها.

توصلت الدراسة الى نتائج عديدة منها هناك ضعف في بعض مجالات التدريب لذا يتطلب برامج تدريبية مستمرة ، وعدم وجود اساليب عملية لتقويم برامج التدريب ، وأوصى الباحث بتوصيات عدة منها الاستفادة من الأبحاث والدراسات التي تجريها المراكز المتخصصة والباحثون في تطوير البرامج التدريبية التعليمة