كلية التربية ابن رشد تناقش الاستدلال الاستقرائي وعلاقته بما وراء الدافعية والتحكم المدرك

جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (الاستدلال الاستقرائي وعلاقته بما وراء الدافعية والتحكم المدرك لدى طلبة الجامعة)  للطالبة اسماء حسن من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (علم النفس التربوي ) .

تناول البحث دراسة الاستدلال الاستقرائي وعلاقته بما وراء الدافعية والتحكم المدرك لدى طلبة الجامعة حيث قامت الباحثة الى أختيار عينة تألفت من (550) طالب وطالبة من طلبة كليات جامعة واسط ، واختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية من ( 4 ) كليات ، واستخدمت الحقيبة الاحصائية للوصول الى النتائج المطلوبة في البحث .

وقد توصلت الباحثة الى نتائج عديدة وهي امتلاك طلبة الجامعة الاستدلال الاستقرائي وما وراء الدافعية والتحكم المدرك وبدلالة احصائية ووجود علاقة موجبة ودالة احصائياً بين متغيرات البحث الثلاثة، كما توصلت الباحثة الى جملة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات على اساس النتائج التي خرج بها البحث .