استقبل رئيس جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف ، مساعد السفير الصيني في بغداد السيد شيوي هايفنغ ، بحضور مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله وعميد كلية اللغات الدكتور علي عدنان مشوش والاستاذ الدكتور ايناس خليفة الشرقي مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة .

وتم التباحث في اللقاء حول تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين جامعة بغداد والجامعات الصينية ، وامكانية إقامة مشاريع بحثية مشتركة بين الجامعات الصينية وجامعة بغداد ، وتم التباحث حول امكانية فتح قسم اللغة الصينية في كلية اللغات بالجامعة الام ، وتوفير كافة المتطلبات لتسهيل اجراءات فتح الدراسات في هذا القسم ، كما تم التاكيد على عمق العلاقة بين البلدين ودور الجامعات الكبير في تعزيز هذه العلاقة ، حيث ان فتح هذا القسم يعزز التواصل والحوار بين الحضارتين العريقتين والشعبين الصديقين .

وأكد رئيس جامعة بغداد على حرص الجامعة الام على تعزيز علاقاتها مع الجامعات الصينية، مشيرًا إلى أن التعاون العلمي والثقافي هو أحد أهم سبل التنمية والتقدم ، كما دعى انصاف الطلبة الصينيين للاستفادة من برنامج ادرس في العراق الذي اطلقته وزارة التعليم العالي .

وقد أعرب نائب السفير الصيني عن رغبة الجامعات الصينية في تعزيز التعاون مع جامعة بغداد، مؤكدًا على أهمية العراق كبلد ذي تاريخ وحضارة عريقة.