نظمت عمادة  كلية اللغات في جامعة بغداد ورشة عمل والموسومة (برنامج تحليل الاسئلة الامتحانية)  بحضور عميد كلية اللغات الدكتور علي عدنان وعدد من اساتذة وموظفي الكلية وكليات اخرى، حاضر في الورشة المدرس الدكتور قتيبة ممتاز مدير شعبة تكنلوجيا المعلومات .

هدفت الورشة الى التعرف على اهمية البرنامج في تحليل وتقيم الاسئلة الامتحانية للطلبة والتعرف على كيفية التطبيق والعمل على البرنامج بنسخته المحدثة بناءً على متطلبات الاعتماد الأكاديمي الذي تسعى إليه جامعة بغداد في تحليل الاسئلة الامتحانية بما يوفر سهولة الاستخدام واعتماد العمل البرامجي فيه.

ويعتمد  البرنامج على مجموعة من المعايير والمؤشرات منها معيار شمول الاختبار لمفردات المقرر ومعيار معامل الصعوبة لكل فقرة في الاختبار ومعيار معامل التمييز لكل فقر في الاختبار ومعامل الثبات للاختبار فضلا عن مؤشرات أداء الطالب ومنها النسبة المئوية ،المتوسط الحسابي ،الانحراف المعياري.

والجدير بالذكر  أن البرنامج يصدر خمسة تقارير هي استمارة المعلومات والملخص والتقرير التدريسي وتقرير التقديرات فضلا عن تقرير اللجنة العلمية، حيث تم توضح آلية عمل البرنامج خلال الورشة والاجابة عن استفسارات التي طرحها التدرسيين.