شارك التدريسي في قسم اللغة الروسية بكلية اللغات بجامعة بغداد (م. د وليد لطيف عبدالله) في اعمال المنتدى الدولي العلمي الرابع الذي اقيم في معهد بوشكن في روسيا الاتحادية والذي جاء تحت شعار ( قراءات العالم فيتالي كستماراف) المؤسس والرئيس الاول لمعهد بوشكن. ويكتسب المنتدى اهمية خاصة كون تنظيمه يصادف هذا العام بمناسبة مرور ٢٢٥ عاما على ولادة الشاعر والكاتب الروسي الكبير الكساندر بوشكين.

 

استمرت أعمال المنتدى مدة ثلاثة ايام كان برنامجها حافلا بالجلسات العلمية والمؤتمرات وعروض الكتب والنتاجات العلمية إضافة إلى التطبيقات في مجال تدريس اللغة الروسية للأجانب.

ويشارك الدكتور وليد لطيف التدريسي في قسم اللغة الروسية بثلاثة جلسات هي ورشة عمل بعنوان “التكامل في تدريس اللغة الروسية للطلبة العراقيين في جامعة بغداد” تناولت اهم المعوقات التي تواجه تدريس اللغة الاجنبية في كلية اللغات والجهود الكبيرة التي يبذلها اساتذة الكلية في تذليلها. وجلسة اخرى بعنوان “ارث ألكسندر بوشكين في الشرق” تم التركيز فيها على جهود قسم اللغة الروسية في تنظيم الفعاليات السنوية المختلفة للاحتفاء بالشاعر بوشكين واللغة الروسية. وكذلك جلسة اخرى القى فيها بحثا عن “الخصائص  اللغوية والدلالية للمصطلحات المالية في اللغة الروسية المعاصرة”.