تدريسي من كلية التربية ابن الهيثم  يلقي محاضرة في جامعة الامام جعفر الصادق (ع)

 

ألقى التدريسي في قسم الكيمياء بكلية التربية للعلوم الصرفة /ابن الهيثم في جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد عباس محاضرة علمية حول (النشر العلمي الرصين لغرض الترقية العلمية ) في جامعة الامام جعفر الصادق (ع) .

وتأتي هذه المحاضرة ضمن النشاطات الاجتماعية  لتدريسيي الكلية فضلا عن  توطيد اواصر التعاون العلمي بين مؤسسات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و جامعة بغداد مع الجامعات و الكليات الاهلية حيث هدفت هذه المحاضرة الى التعريف بمتطلبات الترقية العلمية والتمييز بين المجلات العلمية الرصينة والمجلات العلمية غير الرصينة  والمفترسة .

وتضمنت المحاضرة مقدمة عن النشر العلمي الدولي والاسباب التي تدفع للنشر فيه والتي من اهمها هو التقديم على الترقيات العلمية ولكل المراتب العلمية (مدرس ,استاذ مساعد ,استاذ ) والتي من اهم متطلباتها هو النشر العلمي الرصين الذي له الحصة الاكبر من درجات المطلوبة للتقديم .

كما اوصى المحاضر بضرورة الابتعاد عن المجلات التي تعطي قبول نشر سريع والتوجه بالنشر الى دور النشر العالمية المعروفة والرصينة فضلا عن قيام التدريسي بنفسه بعملية تدقيق رصانة المجلة والمراسلة معها لغرض النشر.