تفقد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف ، برفقة الاستاذ الدكتور حسين قاسم مدير قسم الدراسات العليا مع لجنة وزارية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، سير الأمتحانات التنافسية للدراسات العليا (الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه) في كليات الهندسة والعلوم والتربية للبنات والإعلام للعام الدراسي 2024-2025.

واطلعت اللجنة الوزارية على آلية تنظيم وتحضير القاعات الامتحانية والمستلزمات الضرورية لإداء الامتحانات التي جهزتها الجامعة لاستقبال الطلبة المؤهلين لإداء الأمتحانات التنافسية، مشيدةً بالتنظيم والتحضير المميز لأم الجامعات في توفير التحضيرات اللوجستية كافة لضمان سير الأمتحانات بسهولة ويسر.

ويذكر أن عدد الطلبة المشمولين بأداء الأمتحانات أكثر من واحد وخمسين ألف ، يتنافسون على تسع وعشرين ألف مقعداً للتخصصات كافة ، وللقبولين العام والخاص ، فضلاً عن قبول ذوي الأمتيازات.

وسيكون إعلان نتائج الامتحان التنافسي في 2024/7/14 في الموقع الرسمي للكليات المذكورة آنفاً ، كما سيتاح بعد ذلك سقف زمني للاعتراضات وإعلان نتائجها والقبول النهائي وصدور الأوامر الجامعية في 2024/8/15 ،تمهيداً للمباشرة بالدراسة في أيلول المقبل.