شارك مركز بحوث السرطان في جامعة بغداد في الندوة العلمية الموسومة (سرطان عنق الرحم, الاعراض والاسباب) ، حيث اكدت مديرة المركز الاستاذ المساعد الدكتورة كواكب نجم الدين عبدالله استشاري امراض النساء والولادة أن علاج سرطان عنق الرحم يعتمد بشكل كبير على الكشف عن فيروس الورم الحليمي وعلاجه قبل أن تتفاقم الحالة إلى سرطان عنق الرحم، وأوضحت أن الكشف المبكر يسمح بتقديم العلاج اللازم قبل تطور المرض إلى مراحل متقدمة.

 

 

وهدفت الجلسة العملية إلى تعزيز مهارات الأطباء في تشخيص ومعالجة الحالات المصابة بفيروس الورم الحليمي وذلك من خلال التدريب العملي على حالات مرضية فعلية. كما تضمنت الندوة حلقة نقاشية بين مديرة المركزالوطني الريادي لبحوث السرطان والحضور للعديد من القضايا والتحديات المتعلقة بالكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وطرق علاجه. وأتاح النقاش فرصة للحضورلطرح استفساراتهم ، مما ساهم في تبادل الخبرات العملية والعلمية.

 

 

 

وفي ختام  الندوة عبر الحضور عن تقديرهم للجهود المبذولة في تنظيم هذه الفعالية القيمة، وأكدوا على أهمية استمرار مثل هذه الندوات لتطوير المهارات وتحسين الأداء الطبي في الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وعلاجه، بما يسهم في الحد من انتشار هذا المرض الخطير وتحسين معدلات الشفاء.