اقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الحلقة النقاشية الموسومة (استخدام المؤثرين لجذب الجمهور) القتها الأستاذ المساعد الدكتورة افنان محمد شعبان رئيس قسم البحوث والدراسات في المركز.

وتضمنت المحاضرة تسليط الضوء على استخدام المؤثرين وهم الأفراد الذين يتمتعون بشعبية وتأثير في المجتمع ويمتلكون قاعدة متابعين كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم دفع المؤثرين للترويج للمنتجات والخدمات من قبل العلامات التجارية التي ترغب في الوصول إلى جمهور جديد وزيادة مبيعاتها.

وهدفت المحاضرة الى توضيح الأساليب الجديدة المستخدمة في الإعلانات في العصر الرقمي الحالي، إذ لم تعد طرق الإعلان التقليدية فعالة في جذب انتباه المستهلك، وتحديد أنواع الجمهور والاستراتيجيات المستخدمة في كسب الجمهور واستمالاتهم، وبناء الثقة والمصداقية مع الجمهور، وانشاء محتوى جذاب ومقنع وحقيقي باستخدام المؤثرين لخبراتهم ومهاراتهم للوصول الى الجمهور المستهدف.