شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (سهاد قيس احمد) من قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة بـ(اثر تدريس كلام المعلم و لغة الصف على الاداء اللغوي) للطلبة-المعلمين الدارسين  اللغة الإنكليزية  لغة اجنبية).

 

هدفت الرسالة إلى معرفة أثر تدريس كلام المعلم ولغة الصف على الأداء اللغوي (للطلبة- المعلمين)الدارسين اللغة الانكليزية لغة انكليزية ومعرفة الفرق في الأداء اللغوي للمجموعة التجريبية تبعاً للتعقيد والدقة والطلاقة.

 

وتوصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات اهمها توصي (الطلبة- المعلمين) ومعلمي اللغة الإنجليزية التركيز على تطوير كفاءتهم اللغوية وهو أمر مهم ويمكن أن يساعدهم على التواصل مع طلابهم في فصول اللغة الإنكليزية وتحتاج كل من برامج تعليم المعلمين قبل الخدمة وأثناء الخدمة إلى دمج وحدات تدريب المعلمين وتعلم اللغة لتعزيز الكفاءة اللغوية للمعلمين في الفصول الدراسية كما اوصت الدراسة الى تحويل كلام المعلم ولغة الصف من النظريات إلى الممارسة والتدريب الفعلي خلال مراحل دراسة الطلبة في كليات التربية ويجب على (الطلبة-المعلمين) ومعلمي اللغة الإنكليزية التقليل من إستخدام اللغة العربية ومحاولة إستخدام اللغة الإنكليزية قدر الإمكان.