شارك عميد كلية العلوم الإسلامية، بجامعة بغداد الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان، ممثلاً عن رئيس جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور بهاء انصاف في المؤتمر الدولي الثامن لزيارة الأربعين الذي عقد تحت شعار “زيارة الأربعين: نحو مقاربات عالمية للإنسان والحضارة”.

 

واستلم عميد الكلية راية المؤتمر العلمي العالمي التاسع المزمع انعقاده في العام المقبل، مما يؤكد استمرارية هذا الحدث السنوي واهتمام الجامعة بتطوير البحوث والدراسات حول زيارة الأربعين وأهميتها كحدث عالمي يحمل في طياته قيماً إنسانية سامية، كما شكل المؤتمر منصة علمية لتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والعلماء من مختلف دول العالم، مما يسهم في إثراء المعرفة حول هذا الحدث.

 

وتناول الباحثون مختلف الجوانب المتعلقة بهذه الزيارة، بدءاً من أبعادها التاريخية والدينية وصولاً إلى آثارها الاجتماعية والثقافية.

 

كما ويأتي تسليم راية المؤتمر لعميد كلية العلوم الإسلامية ،تكليلاً لجهود الجامعة في دعم البحث العلمي في هذا المجال، وتأكيداً على استمراريتها في تنظيم هذا الحدث السنوي ، وتؤكد الجامعة الأم التزامها بدعم البحث العلمي والدراسات المتعلقة بهذا الحدث العالمي، وتسعى إلى تعزيز مكانة العراق كمركز علمي وثقافي.