احتفت جامعة بغداد بذكرى عاشوراء من خلال رفع الراية الحسينية فوق برج رئاسة الجامعة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسن الزغيبي، ووفد من العتبة الحسينية المقدسة برئاسة مستشار العلاقات الخارجية الدكتور خليل الطيار، في فعالية جسدت المعاني القيمية والإنسانية الخالدة لثورة الإمام الحسين (عليه السلام).
وشهدت قاعة الإدريسي في كلية العلوم فعاليات الاحتفاء التي حضرها عدد من التدريسيين والطلبة ومنتسبي الجامعة، إلى جانب وفد العتبة الحسينية المقدسة، حيث استُهلت بكلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) في ترسيخ مبادئ الإصلاح والوعي وتحمل المسؤولية المجتمعية.
وأكد رئيس جامعة بغداد ، في كلمته، أن إحياء ذكرى عاشوراء يعكس الدور الريادي للمؤسسات الأكاديمية في تعزيز الوعي الثقافي والديني وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة، مشيراً إلى أن راية الإمام الحسين (عليه السلام) تمثل رمزاً خالداً للإصلاح والعدالة .
من جانبه، أشاد مستشار العلاقات الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور خليل الطيار بدور الجامعات في صناعة الوعي ونشر المعرفة، مؤكداً أن المؤسسات الأكاديمية تمثل بيئة فاعلة لاستلهام الأبعاد الفكرية والثقافية من رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) وترسيخها في الأجيال .




