ناقشت كلية الإعلام في جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة ( دور الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لمجلس الخدمة العامة الاتحادي ) للباحثة في قسم العلاقات العامة سجا رياض كاظم.

وهدف اليحث لمعرفة الدور الذي تؤديه الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية عن مجلس الخدمة العامة الاتحادي لدى الخريجين الاوائل وحملة الشهادات العليا و التعرف على مدى فاعلية التواصل والاتصال بين مجلس الخدمة العامة الاتحادي وجمهوره من الخريجين الاوائل وحملة الشهادات العليا ، فضلاً عن معرفة مستوى تقيمهم عن الخدمات التي يقدمها المجلس.

وسعت الدراسة الى التعرف على مدى متابعة حملة الشهادات والاوائل للأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة على الصفحة الرسمية لمجلس الخدمة العامة الاتحادي عبر الفيسبوك ، ومعرفة اتجاه الصورة الذهنية التي يحملها الخريجين الاوائل وحملة الشهادات العليا عن مجلس الخدمة العامة الاتحادي.

وتوصل البحث إلى نتائج أهمها ، ان الصورة الذهنية لمجلس الخدمة العامة الاتحادي بمجملها ” ايجابية ” ، وان اكثر الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة التي يتابع الجمهور عن طريقها المعلومات والخدمات التي يقدمها المجلس هي الأخبار والإعلانات المنشورة في الصفحة الرسمية للمجلس عبر الفيسبوك.