عقد مجلس جامعة بغداد جلسته السابعة والعشرين ، برئاسة الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف وحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وعمداء تشكيلات الجامعة الأم .

ناقش المجلس ضرورة التنسيق والتعاون مع النقابات المهنية وعلى رأسها نقابة الأكاديميين العراقيين وتقديم الدعم لها، لدورها البارز في تحسين البيئة التعليمية ، وامكانية استحداث وحدات بحثية لإستيعاب التدريسيين المنقولين من المراكز البحثية للاستفادة من خبراتهم في تعزيز البحث العلمي .

كما وجه رئيس جامعة بغداد بشأن دخول القنوات الفضائية والمؤسسات الاعلامية أو أي فريق عمل يحمل كاميرا إلى جامعة بغداد ، عن طريق قسم الاعلام والاتصال الحكومي في رئاسة الجامعة ، وأن يكون دخولهم بكتاب تسهيل مهمة من القسم حصرا، وذلك لضمان انسيابية العمل .

ووجه رئيس الجامعة التشكيلات كافة الالتزام بتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص أوقات الدوام الرسمي ، على أن يكون دوام طلبة المجموعة الطبية في المؤسسات التي يطبقون فيها وفق دوام المؤسسة المعنية ، كما حث انصاف على تعويم القاعات الدراسية بين الكليات المجاورة وترتيب المحاضرات العلمية وفقا للتنسيق بينهم .

كما أكد انصاف على تشكيلات الجامعة كافة اعداد وتطوير مسابقات للطلبة في مجال علمي معين وتخصيص جوائز للفائزين لتعزيز روح الابداع والتنافس فيما بينهم ، داعيا الى رفع اسماء اللجان التي دققت بيانات الخريجين من عام 1990 لغاية 2021 في تشكيلات الجامعة كافة، لمنحهم كتاب شكر وتقدير تثمينا لجهودهم الكبيرة المبذولة في اتمام العمل على أكمل وجه.

في نهاية الجلسة ، تم تكريم الأستاذ الدكتور حسين علي جواد عميد معهد الليزر للدراسات العليا بكتاب شكر وتقدير وذلك لانتهاء تكليفه عميداً للمعهد .