شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (اسراء حاتم حسن) من قسم اللغة الانكليزية عن رسالتها الموسومة بـ(تقييم منهاج اللغة الانكليزية لطلبة الدراسات العليا ( Headway Academic Skills(Level ٣) وفقاً لتحصيلهم الدراسي في مهارة القراءة) “Evaluating “Headway Academic Skills-Level ٣″ According to Postgraduate Students’ Achievement in the Reading Skill”

هدفت الرسالة إلى تقييم التقدم في المنهج الدراسي (HeadWay Academic Skills) (Level ٣) من ناحية تحقيق الأهداف لمهارات القراءة ومعرفة الفروق في تحصيل الطلاب حسب متغير الدراسة (علمي – إنساني) ومعرفة الفروق في تحصيل الطلاب حسب متغير الجنس (ذكر-أنثى).

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها توصي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقويم كتاب اللغة الإنجليزية لتدريس اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية ويمكن لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعطاء المزيد من الحرية لمدرسي اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية وتوصي المسؤولون إن يضعوا المزيد من التركيز على مواد اللغة الإنجليزية وطرق تدريس تعليم اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية وتصميم مواد تعليمية جديدة تناسب احتياجات الطلاب، والتي تشمل أدوات التعلم التفاعلية والتقنيات التعليمية، والمشاريع الواقعية المتعلقة بموضوع تعليم اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية.