شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير (زهراء جبار قاسم) من قسم اللغة الإنكليزية ،عن رسالتها الموسومة :بـ”A Cognitive Linguistic Study of Visually Shaping Concepts” دراسة لغوية معرفية في تشكيل المفاهيم بصريا

 

هدفت الرسالة إلى فحص التمثيلات المرئية/التصويرية المختلفة للمشاركين من حيث طرق التفكير وعناصرها الأساسية وغير الأساسية عند سماع الكلمات الست المختارة (العنف والتنمر والابتزاز والرجولة والانوثة والطفولة) والتحقيق عبر المقارنة من الاطارءات التي شكلها وصممها المشاركون عن هذه الكلمات الست المختارة.

 

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أثارت الكلمة نفسها مشاهد مختلفة لدى الرسامات متمثلة بإستخدام وسائل مجازية مختلة او متشابهة وإبراز وجهات نظر مختلفة للكلمات قيد البحث.