نظمت كلية الطب في جامعة بغداد، مبادرة انسانية لدعم ذوي الشلل الدماغي بمجموعة من النشاطات المتنوعة ، بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء أبراهيم انصاف وعميد كلية الطب الاستاذ الدكتور امين عبد الحسن العلواني. 

وتهدف المبادرة التي اطلقتها كلية الطب إلى تقديم مساعدات طبية واكاديمية من خلال مجموعة من الخدمات المتنوعة لدعم شريحة ذوي الشلل الدماغي والتي تشمل توفير معدات وأدوات طبية متخصصة، وأجهزة التواصل المساعدة، وأدوات العلاج الطبيعي ، وتقديم العلاج المساعد في تحسين الحالة الصحية للمصابين.

وعبر رئيس جامعة بغداد عن سعادته بهذه الجهود التي يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في تحسين حياة الأشخاص ذوي الشلل الدماغي، وتسهل عملية دمجهم في المجتمع الأكاديمي بشكل أفضل، مشيراً إلى ان الجامعة تعمل على توفير مقاعد دراسية خاصة للمصابين بهذا النوع من المشاكل الصحية لغرض توفير الدعم الاكاديمي المناسب لهم.

من جهته اكد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور امين العلواني، ان الكلية تعمل بشكل جاد بالتعاون مع المؤسسات الانسانية لتقديم جميع أنواع الدعم الطبي والمادي لدعم تلك الحالات، مشيراً إلى ان الكلية تعمل على تدريب أسر المصابين على كيفية التعامل مع ذوي الشلل الدماغي وتقديم الرعاية اللازمة، وتأهيل الملاكات الطبية المتخصصة للتعامل مع هذه الحالات .