استقبل رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف بمكتبه في رئاسة الجامعة ، مستشار وزارة التخطيط الدكتور علي المبرقع والوفد المرافق له ، لبحث موضوع التعداد السكاني وآلية الدعم المقدمة من الجامعة الأم لدعم ذلك المشروع من خلال تقديم الخبرة الاكاديمية اللازمة لتنظيم عملية الإحصاء ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله .

وتناول اللقاء، التحديات التي تواجه وزارة التخطيط في تنفيذ التعداد، خاصة فيما يتعلق بالجوانب اللوجستية والتقنية، والحاجة إلى تكاتف كافة المؤسسات لإنجاح هذه المهمة الوطنية التي تعتمد على تعاون الجامعات والمؤسسات البحثية لتوفير الدعم العلمي والميداني اللازم.

وبين الدكتور علي المبرقع دور جامعة بغداد، كونها إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة، التي يمكنها أن تلعب دوراً محورياً في دعم التعداد السكاني من خلال إشراك أساتذتها وباحثيها في تقديم البحوث والدراسات التي تدعم خطط التنمية الوطنية. 

وأعرب رئيس الجامعة عن التزام الجامعة الكامل لدعم تلك الجهود، خاصة من خلال مراكزها البحثية مثل مركز الدراسات السكانية الذي يعد من أهم المراكز البحثية في هذا المجال، فضلاً عن استعدادها الكامل لإبرام اتفاقيات تعاون مع وزارة التخطيط، تتضمن فتح برامج دراسية للدبلوم العالي في تخصص الديموغرافيا، مما سيسهم في إعداد ملاكات  متخصصة تدعم جهود التعداد السكاني.