نظمت كلية الطب بجامعة بغداد ورشة حول أساليب التقييم وصياغة الأسئلة في التعليم الطبي، على هامش أعمال المؤتمر العلمي الدولي العشرون ، وبحضور أعضاء هيئة التدريس المشاركون في تصميم التقييمات، منسقو البرامج التعليمية، والمتخصصون من كليات الطب والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية .

هدفت الورشة الى تعزيز المهارات الأكاديمية في تصميم أدوات تقييم عالية الجودة، مع التركيز على أسئلة الاختيار من متعدد (MCQs) وقوائم التحقق المستخدمة في الامتحانات السريرية الموضوعية المنظمة   و  ومن ثم (OSCE)تعريف المشاركين بأستراتيجيات مبتكرة لصياغة أسئلة تقييم تتمتع بدرجة عالية من الموثوقية والصلاحية، مما يزودهم بتقنيات عملية لتقييم كفاءات الطلاب بدقة ودعم تحقيق نتائج تعليمية أفضل .

وتضمنت الورشة تقديم أساليب تقييم مبتكرة لتحسين عملية تقييم الطلاب في التعليم الطبي لتطوير المهارات اللازمة لصياغة أسئلة اختيار من متعدد (MCQs) وقوائم تحقق للامتحانات السريرية الموضوعية المنظمة (OSCE) بجودة عالية واستكشاف مختلف طرق التقييم الرقمية المستخدمة في التعليم الطبي.