التربية ابن رشد بجامعة بغداد تنظم مؤتمرها الدولي الثالث عن واقع حقوق الطفل في العراق

نظمت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد المؤتمر الدولي الثالث (واقع حقوق الطفل في العراق) وبالتعاون مع المجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية  وتحت شعار (الطفل العراقي – واقع وطموحات ).

وهدف المؤتمر الى الكشف عن واقع حقوق الطفل في العراق، تشخيص اسباب تجنيد الاطفال وبصوره كافة، فضلا عن تعزيز دور الاعلام في ترسيخ مبادئ حقوق الطفل .

واكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاوي سادر جازع على ضرورة تنمية الطفل ، وتنشئته بنحو صحيح ، وبث روح المروءة  والسماحة  وحب الخير لأن هذه القيم اذا ماترسخت في الطفولة فإنها ستؤتي أكلها يانعة جنية بمنحهم الإيجابي .

كما تناول المؤتمر محاور عدة منها الإسلامي والتاريخي فضلا عن النفسي والاجتماعي ، الى جانب القانوني والسياسي والثقافي التربوي .

خرج المؤتمر بجملة من التوصيات،والتي اكدت على ضرورة إقرار قانون حماية الطفولة في العراق ، فضلا عن تعاون المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لحماية الطفولة في العراق ، وتحريم المتاجرة بأعضاء الأطفال الى جانب حماية الأطفال الايتام وتقديم الخدمات اللازمة لهم ،وضمان حقوق الأطفال في الأسرة والمجتمع كونهم اللبنة الأساسية  لبناء المجتمع .