نظّم قسم التدقيق والرقابة الداخلية وبالتنسيق مع شعبة العقود الحكومية في رئاسة جامعة بغداد، ورشة عمل متخصصة حول آلية عمل المنصة الإلكترونية لطلبات الشراء، وذلك في إطار جهود الجامعة للتعريف بمفهوم الشفافية وتطوير الأنظمة الإدارية والمالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
حضر الورشة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور أمير فيصل عبد الامير ومدير قسم الشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجلاء سادة حسون ومدير قسم التدقيق والرقابة الداخلية الدكتورة هيفاء يوسف سليمان ومسؤول شعبة العقود الحكومية الدكتورة صباح سامي داود ومسؤولو المنصة الالكترونية ، وعدد من مديري المالية والتدقيق والعقود الحكومية مع أعضاء ارتباط الأقسام الإدارية والمالية والرقابة في تشكيلات الجامعة الأم .
كما شهدت الورشة استعراضًا تفصيليًا في كيفية استخدام المنصة وتبسيط اجراءات عمل لجان المشتريات للتشكيلات إلكترونيا عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للإعلانات والمناقصات مما يسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليل الأخطاء الإدارية ويضمن الشفافية في التعامل بجانب السرعة في الإنجاز .
وذكرت مدير قسم التدقيق والرقابة الداخلية، الدكتورة هيفاء يوسف سليمان، أن الورشة تضمنت، شرحًا عمليًا لكيفية تسجيل الطلبات وتتبعها إلكترونيًا، إضافة إلى مناقشة التحديات المحتملة وسبل تحسين أداء المنصة لضمان سرعة الاستجابة ودقة التنفيذ.
وفي ختام الورشة، تمت الإجابة على استفسارات الحضور، مع التأكيد على أهمية الاستفادة من هذه التقنية في تسهيل العمل الإداري، وتعزيز دور التدقيق والرقابة الداخلية لضمان الامتثال للأنظمة والتعليمات المعمول بها.










